القائمة الرئيسية

الصفحات

أنواع قطط لا تسبب الحساسية للأشخاص المصابين بها

 أنواع قطط لا تسبب الحساسية للأشخاص المصابين بها 

إذا كنت عزيزي القارىء تعاني من الحساسية فقد تفقد الأمل في إمتلاك قط أو قطة أليفة بسبب أن الأشخاص المصابين بالحساسية قد تسبب لهم القطط بعض المشاكل والإنزعاجات لكن هل تعلم أن هنالك بعض انواع القطط والتي يقال أنها قد لا تثير ا لحساسية لديك ؟ نعم عزيزي القارىء توجد بعض السلالات التي ينصح بها البعض للأشخاص الذين يحبون هذه القطط ويعانون من الحساسية والتي سنعرفها في موقعكم موسوعة القطط لذلك تابعوا معنا المقال .

كما هو معروف ومعلوم عزيزي القارىء أن الأشخاص الذين يعانون من الحساسية تجاه القطط فإن تربية قط أو قطة فهو قد يؤدي لوجود عطس شديد وحكة في العينين أيضا والأعراض الأخرى التي تحدث عند التعرض للمثيرات .


ما هو سبب حساسية القطط : يقال أن هنالك أسباب مختلفة لحساسية القطط حيث قد تصيب البعض إما بسبب شعر القطط كما قد تصيب البعض بسبب الغبار المتناثر من فرو القطط لكن يعتقد أن العديد من الأشخاص تكون لديهم الحساسية تجاه البروتينات أي القشور المجففة للجلد.

سلالات قطط لا تسبب الحساسية : توجد أنواع ينصح بها البعض الأشخاص الذين لديهم حساسية تجاه القطط فإذا كنت تحب القطط وترغب في إمتلاك قط أو قطة اليفة ولكنك تعاني من حساسية القطط فهذه الأنواع قد تكون جيدة بالنسبة لك ومن بينها :


  1. القط الروسي الأزرق : يعتبر القط الروسي من أجمل القطط الموجودة كما أنه يتميز أيضا بأعينه الجميلة  التي قد تجذب الشخص ليس هذا فقط بل تتمبز أيضا كونها تنتج كمية أقل من البروتين كما أنه بالرغم من وجود كمية من المعطف السميك  لكن أقل تساقطا مما يجعله خيارا جيدا للأشخاص الذين لديهم حساسية تجاه القطط, ويأتي هذا القط بمظهره الجميل حيث يكون باللون الأزرق الفضي بعض الشيء وتتميز هذه القطط أيضا بدرجة كبيرة من الذكاء ولكن يقال أنها خجولة بعض الشيء عندما تلتقي بالغرباء والأشخاص الذين لا تثق فيهم .
  2. القط الفرعوني : عند رؤية هذا القط للوهلة الأولى فإن الإنطباع الأول هو أن هذا القط أصلع تماما لكن الخبراء يعتبرونه أن له شعر ناعم وتعتبر هذه القطط مناسبة وجيدة للأشخاص الذين يعانون من الحساسية.
  3. القط البنغالي : تعتبر القطط البنغالية أيضا من أنواع القطط التي ينصح بها الأشخاص الذين لديهم حساسية تجاه القطط وأكثر ما يعتقد عن القطط البنغالية عند رؤيتها لأول مرة هي أنها قطط متوحشة أو برية لكن الأمر ليس كذلك فهي قططا أليفة بإمتياز كما أنها يتساقط شعرها بدرجة أقل مقارنة مع السلالات الاخرى يقال أن القطط البنغالية تحب التواجد معها وتحب أيضا اللعب في الماء, وتعرف عذع القطط بكونها رياضية بإمتياز فهي تحب الجري والقفز والنشاط واللعب أيضا كما أنه يقال أنه يمكن تدريبها لما تتميز به من الذكاء كما تحب هذه القطط أن يتم مشاركتها الألعاب فهي لا تطيق الوحدة لفترات طويلة .



وكان هذا ما يخص مقالتنا عن قطط لا تسبب الحساسية وأعراضها بالنسبة للأشخاص المصابين بها ولا تنسى عزيزي القارىء الإهتمام والعناية بقططك حيث ينصح بمشط فروها بإنتضام من أجل إزالة الشعر الميت وينصح أيضا بمسح أعين القطط كلما لاحظت وجود إفرازات على أعينها وهذا يغقل عنه بعض المربيين للقطط .

كما ينصح بالحفاظ على نظافة صندوق الفضلات الخاص بالقطط وتغيير الرمل كلما دعت الضرورة لذلك .
reaction:

تعليقات