القائمة الرئيسية

الصفحات

غيرة القطط من قط جديد, هل هذا ممكن

 غيرة القطط من قط جديد, هل هذا ممكن

كما نعلم جميعا أن القطط الأليفة لديها سلوكيات فريدة من نوعها بالرغم من ما يعرف على هذه الحيوانات الأليفة أنها تتمتع ببعض الغموض لكن هذا لم يجعل الخبراء يدرسون العديد من المشاعر أو السلوكيات التي تقوم بها القطط وقد يتساءل بعضكم قائلا هل يمكن أن تغار القطط ؟ هنالك من أشار عزيزي القارىء أن القطط نعم قد تؤدي بعض الأشياء والأحدات في حياتها بشعورها بالغيرة أو على الأقل ما يشبه الغيرة في الواقع ونحن هنا في هذه المقالة سنحاول ذكر غيرة القطط من قط جديد وهل يمكن أن يؤدي هذا لغيرة القطط لذلك تابعوا معنا المقال .


القطط لديها سمات مختلفة مثل الناس وأحد تلك السمات هي الغيرة أو ما يشبهها في الواقع وقد تظهر القطط هذه الغيرة على شكل تنافسية أو بعض العدوانية أو الهرمية في محاولة الحصول على ما تريده هذه القطط, ويقال أن القطط التي تغار تكون تتوق للإهتمام.

غيرة القطط من قط جديد يمكن أن يحدث هذا الأمر لأن البعض يشير إلى أن من أسباب غيرة القطط قد يكون وجود وصول حيوان أليف جديد في البيئة أو المكان أو المنزل الذي تعيش فيه القطط كما أن البعض يشير أن الإهتمام بحيوان أليف أخر قد يجعل القطط تشعر بالغيرة وخاصة إذا كنت تقضي ذاك الوقت مسبقا مع القطط القديمة ما يجعل القطط تشعر بالغيرة .

وبهذا نعرف أن غيرة القطط من قط جديد يمكن أن يحدث وخاصة إذا كان الشخص يقضي الوقت الذي كان يقضيه مع القطط القديمة مع القط الجديد كما أن وجود حيوان أليف أو حتى طفل جديد وحديث الولادة في المنزل كما أن بعض الأشياء البسيطة التي نراها بسيطة قد تؤدي لحدوث الغيرة في القطط كهاتفك الخلوي مثلا أو لعبة الفيديو .

بعض الأسباب الأخرى التي تؤدي لغيرة القطط


بعدما عرفنا أن غيرة القطط من قط جديد يمكن أن يحدث بل الأكثر من ذلك أن وجود طفل حديث في المنزل أو البيئة التي تقطن فيها القطط قد يؤدي لحدوث الغيرة وهنالك بعض الأسباب الأخرى التي قد تؤدي لحدوث الغيرة والتي من بينها :

  • عند حدوث تغيير مفاجىء في روتين القطط اليومي كتغيير جدول إطعام القطط قد يؤدي لحدوث مشاكل سلوكية لدى القطط كالغيرة .
  • كما هنالك من أشار أن ضعف التنشئة الإجتماعية للقطط يمكن أن تؤدي لإعتماد القطط عليك ومن تم إظهار بعض علامات الغيرة في بعض الأحيان .

بعض العلامات التي تشير إلى أن القطط غيورة 

قد تشمل سلوكيات القطط الغيورة الهسهسة والضرب على الأشياء التي تشعر القطط بالغيرة منه والذي قد يكون الهاتف الخلوي كما أن القطط قد تتطفل على مساحتك الشخصية عند حمل طفل جديد مثلا .

كما أن القطط قد تقوم بالجلوس في حضن المربي أو أي شخص أخر إذا كان يحضن شريكه بدلا من القطط , وتكون القطط الغيورة أيضا عدوانية وتبدأ بالخدش والعض كما قد تقوم القطط أيضا بمضغ أو تمزيق الأثاث الموجود في البيت الذي تعيش فيه القطط والستائر والعديد من الأشياء الأخرى كما قد يشمل ذلك كسر الأشياء التي توجد على سطح الطاولة كالكأس أو الزخرفة .

كما هنالك من أشار أن القطط قد تقوم بالتبول خارج الصندوق المخصص للفضلات من أجل توضيح وجهة نظرها , وكانت هذه بعض العلامات التي قد تشير لشعور القطط بالغيرة .

وبهذا نكون قد تعرفنا معا على غيرة القطط من قط جديد وبعض الأسباب الاخرى التي قد تؤدي لشعور القطط بالغيرة وبعض العلامات ولنا في قادم المقالات العديد من المعلومات الاخرى المفيدة حول القطط .
reaction:

تعليقات