القائمة الرئيسية

الصفحات

لماذا القطط تغمز إليك, إليك الأسباب

 لماذا القطط تغمز إليك, إليك الأسباب

يعرف على القطط الأليفة أنها حيوانات لديها العديد من السلوكيات الفريدة من نوعها كما أن لديها العديد من المشاعر أو لنقل الحالة العاطفية لها والتي تعبر بها عن طريق لغة الجسد فالقطط عزيزي القارىء لديها ذيل تستعمله في العديد من الأمور والتي من بينها التعبير عن حالتها المزاجية عن طريق العديد من الحركات كما أنها أيضا تملك عيونا تقوم بالغمز في بعض الأحيان وهذا ما سنتطرق إليه في هذه المقالة حيث سنعرف لماذا القطط تغمز لذلك تابعوا معنا المقال .


قد يقوم العديد من الأِشخاص بتفسير غمز القطط بالعديد من التأويلات فقد يكون الشخص يعتقد أن القطط قد تكون تمزح أو شيء من هذا القبيل لكن يعرف أن غمز القطط تقوم به القطط مع الأشخاص أو البشر الذين يشعرون بالراحة معهم ويمكنك عزيزي القارىء حسب ما يقال أن تقوم أنت أيضا بالغمز بطريقة بطيئة لقطك أو قطتك التي قامت بالغمز لك هنالك إحتمال أن القط أو القطة ستعيد نفس العملية .

أسباب أخرى لغمز القطط

إن الإجابة عن التساؤل المطروح لماذا القطط تغمز لا يقتصر على سبب واحد فقط فهنالك من أشار إلى أنه توجد بعض الأسباب الأخرى التي تجعل القطط تغمز والتي سنذكرها بطبيعة الحال في موقعكم موسوعة القطط ومن بين تلك الأسباب نجد ما يلي : 

التصرف بالطريقة الخاصة بهم : يشير البعض أن الجفن الخاص بالقطط إذا كان جافا جدا فقد يومض جفن القط في مكانه حتى يتم ترطيبه بطريقة كافية وذلك من أجل القيام بعمله مرة أخرى وهذا قد يؤدي بجعل القطط كأنها تغمز بينما تحاول قططك ترطيب أعينها وجفنها وعندما يتم ترطيب أعينهم فالغمز يهدأ .


الإصابة بالعدوى في العين : يشير البعض أن إلتهابات الاعين الشائعة في القطط يمكن أن تجعل القط تومض ومن العلامات التي يمكن ملاحظتها على قطك أو قطتك والتي تدل على أن القطط تتعامل مع العدوى هي أنها تغمز بإستمرار كما هنالك بعض المشاكل التي قد تصيب أعين القطط وتؤدي بها إلى الرمش والغمز أيضا .

إظهار الثقة والولاء لك : تقوم القطط بالغمز للأشخاص الذين تشعر بالثقة معهم وبالولاء معهم فالقط أو القطة يقال أنها إذا كانت تستمتع بقضاء وقتها معك وشعرت بعلاقة عميقة معك فقد تحصل على غمز من طرفها من حين لأخر وتغمز القطط لأصحابها من البشر بدافع العشق بإحدى أعينها أو بكلتيهما أيضا.

وقد تقوم القطط أيضا مع الأشخاص الذين تهتم لأمرهم كثيرا بالإحتكاك أو الحديث وهي علامات أخرى للمودة التي تظهرها القطط للأشخاص الذين تهتم لأمرهم .

وكان هذا ما يخص لماذا القطط تغمز وتعرفنا على الأاقاويل التي تم الإشارة إليها في هذا الجانب ولا تنسى عزيزي القارىء أنه إذا كنت متأكدا من أن قططك لا تعاني من أي مشكلة في أعينها فلا داعي للقلق بشأن غمز القطط لك أما إذا كنت تشك في أن قطك أو قطتك تعاني من مشكلة في أعينها فلا تتأخر في إستشارة الطبيب البيطري من أجل أن يكشف عن مشكلة القطط وإعطائك الحلول المناسبة لها إذا كانت تعاني من مشكلة في أعينها فعلا .

وكان هذا ما يخص مقالتنا حول التساؤل لماذا القطط تغمز إليك حيث ذكرنا بعض الأسباب المحتملة لذلك وكما هو معهود لنا في قادم المقالات العديد من المعلومات الأخرى حول الكائنات الجميلة القطط الأليفة .
reaction:

تعليقات